ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات الجيولوجيا والجبر وعلم النفس

أدى نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة الجيولوجيا للقسم العلمي «علوم»، ومادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب القسم العلمي «رياضيات»، ومادة علم النفس والاجتماع للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وأعرب عدد من طلاب القسم العلمي «علوم» عن رضاهم حول مستوى أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا، لافتين إلى أن الأسئلة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، وأشار البعض الآخر إلى أن هناك بعض الفقرات كانت تحتاج إلى التركيز في الإجابة عليها.

وبالنسبة لامتحان مادة «الجبر والهندسة الفراغية» لطلاب القسم العلمي «رياضيات»، أكد عدد من الطلاب أن الأسئلة جاءت بشكل مباشر، عدا سؤالين أو ثلاثة أسئلة كانت تحتاج إلى بعض التركيز للوصول للإجابة النموذجية، فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية أن أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة بمنتصف الوقت، وأنهم تركوا النصف الآخر من الوقت للمراجعة والتأكد من صحة الإجابة.

وقال المهندس على عبدالرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر

2024-07-10T09:48:09Z dg43tfdfdgfd