يوم الأعشاب والتوابل العالمي

يحل غدا الموافق 10 من شهر يونيو لعام 2023 اليوم العالمي للاحتفال بالتوابل والأعشاب حيث يعتبر يوم الأعشاب والتوابل العالمي هو يوم مهم وكذلك يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الأعشاب والتوابل بالثقافات والمطابخ حول العالم حيث يتم تشجيع استخدامها في الطهي والعلاجات الطبيعية كذلك يمكن الاحتفال بهذا اليوم بمختلف الطرق لتنظيم ورش عمل وزيارة المزارع والحدائق النباتية بهدف الاستمتاع بجمال الأعشاب والتوابل.

وكذلك يوم الأعشاب والتوابل العالمي هو يوم يحتفل به في الـ14 من يناير من كل عام حيث يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الأعشاب والتوابل في الثقافات والمطابخ حول العالم، وكذلك تشجيع استخدامها في الطهي والعلاجات الطبيعية وكذلك تعتبر الأعشاب والتوابل من النباتات التي تستخدم في العديد من الأغراض، فهي تستخدم في الطهي لإضفاء النكهات والروائح المختلفة على الأطعمة، كما أنها تستخدم في العلاجات الطبيعية لعلاج العديد من الأمراض.

وبالرغم من أنه لا يعرف الكثير من المعلومات عن كيفية ظهور هذه العطلة فقد تم الاحتفال بشكل رسمي بالأيام الوطنية للأعشاب والتوابل اعتبارًا من عام 2015 ليس فقط الأعشاب والتوابل ذات أهمية قصوى في المطبخ ، فالكثير منها لها قيمة طبية كبيرة وهذا هو سبب ظهور مثل هذا اليوم.

قبل إضافة الكلمتين "وطني" و"بهارات" لعام 2015 كانت أقدم إشارة إلى هذا العيد هي "يوم الأعشاب" في عام 1999. ويسعى هذا اليوم إلى نشر الوعي حول البهارات والأعشاب وبالنظر إلى التاريخ حيث ثقافة البوب اليوم فقد استوحيت بعض أسماء مجموعات الموسيقى الأكثر شهرة من الأعشاب والتوابل The Spice Girls وذلك على سبيل المثال حيث يستحق كلًا من الأعشاب والتوابل التقدير الذي يستحقونه بشدة حيث لا يمكننا تخيل حياة بدون أعشاب وتوابل.

ويرجع تاريخ يوم الأعشاب والتوابل العالمي إلى عام 2005 عندما أعلنه المنظمون الدوليون للأعشاب والتوابل. ويهدف اليوم إلى تسليط الضوء على الأعشاب والتوابل وأهميتها في الثقافات والمطابخ حول العالم. والأهمية الغذائية والصحية حيث تعتبر الأعشاب والتوابل مصدراً غنياً بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النافعة للصحة، كما أنها تساعد في تحسين الهضم وتخفيف الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

   

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-10T00:16:50Z dg43tfdfdgfd