هل ترفع «أنبوبة البوتاجاز» سعر الفول والطعمية؟

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، زيادة سعر«أنبوبة البوتاجاز» المنزلي والتجاري، ما أحدث حالة من الارتباك بين المواطنين وأصحاب مطاعم الفول والطعمية، والأنشطة المختلفة التي تستخدم أسطوانات الغاز.

قررت الوزارة رفع سعرأنبوبة البوتاجاز ابتداءً من اليوم الأربعاء، وبحسب القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، جاءت الزيادة لأسطوانة الغاز المنزلي من 100 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، ورفع سعر أسطوانة الغاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيهًا.

سعر أسطوانة البوتجاز المنزلي والتجاري بعد قرار الوزارء بزيادة جديدة (اعرف الأسعار الجديدة)

وقال أحمد عبدالمنعم، صاحب محل فول وطعمية، بمنطقة السيدة زينب، إن رفع سعر أنبوبة البوتاجاز سيؤثر بشكل على أسعار مكونات وجبة الإفطار اليومية التي يلجأ إليها العديد من الموظفين والعمال.

وشرح: «يعني الوجبة كانت تتكلف 35 جنيها قبل الزيادة والأنبوبة كنت بشتريها 250 جنيه، من بكرة هنشوف سعر الأنبوبة هيوصل لكام وعلى أساسها هرفع السعر».

في ذات السياق، رأى أشرف السعدي، بائع في محل فول وطعمية آخر، إن رفع سعر أنبوبة البوتاجاز التي تدخل في تسوية جميع المكونات الخاصة بتجهيز الطعمية والفول ستساهم في زيادة السعر من 10 إلى 15 %.

طعمية - صورة أرشيفية

وأوضح أن صاحب «مستودع» شراء أسطوانات الغاز أبلغه اليوم برفع سعر الأسطوانة من 250 جنيهًا إلى 370 جنيهًا، مضيفًا أنه يحتاج بشكل شبه يومي تغيير الأنبوبة مرة يوميًا حتى يستطيع تجهيز كل الوجبات اليومية وتقديمها.

2024-09-18T17:59:28Z dg43tfdfdgfd