3 نصائح منقذة عندما يرفض شريكك الإنجاب

عندما لا يرغب أحد الشريكين في إنجاب أطفال أو يبدي ذلك، فمن الضروري التحدث للتعبير عن أسباب الرفض لضمان قدرة كل منكما على تطوير فهمه لموقف الآخر. وبحسب موقع «marriage»، الانتظار حتى الزواج لمناقشة إنجاب الأطفال، قد يؤدي ذلك إلى تعقيد الزواج، وهذا أمر صعب، خاصةً عندما يكون كلاكما يحب الآخر بصدق.

وفي ظل رفض أحد الشريكين إنجاب الأطفال، من الطبيعي أن يكون هناك حزن لأن الزيجات إما أن تنتهي أو أن الشريك الذي يريد أطفالاً سيحتاج إلى التضحية من أجل استمرار الزواج.

ماذا تفعل عندما لا يريد شريكك طفلاً؟

رغبتك في إنجاب أطفال تتحدد عمومًا من خلال خبرتك الحياتية ووجود أطفال آخرين حولك.

كما تتأثر هذه المواقف عندما يأتي شريك الحياة ويعرض وجهة نظره.

وإذا كان موقفك هو أنك تريد أطفالاً في المستقبل، لكن شريكك لا يريد أطفالاً، فقد يؤدي هذا إلى خلق خلاف قد يكون غير قابل للحل، مما يؤدي إلى انفصالكما، وفي أحيان أخرى، يتوصل الزوجان إلى حل وسط. لذلك، إليك بعض النصائح التي تساعدك:

1. اللوم

من السهل توجيه أصابع الاتهام أو إلقاء اللوم، حتى على نفسك.

وعندما تصل إلى مناقشة رسمية حول خيار في الحياة مثل تربية الأسرة، يمكنك لوم شريكك، خاصةً إذا لم يتفق أي منكما وشعرت أنك انتظرت طويلاً من أجل المحادثة.

فيما سيكون من الأفضل أن يتم طرح الموضوع في البداية قبل الزواج عندما تكون الأمور جديدة، ويمكنك الانتقال إلى شخص آخر، بسهولة.

لكن هذا النوع من المواضيع غير مناسب في هذه المرحلة. ولا يتم طرحه إلا عندما تكون الأمور جدية وتستقر المشاعر (ولكن يجب طرحه قبل الزواج).

2. التسوية

لا يمكنك استبعاد زواجك. فعندما لا يريد شريكك إنجاب أطفال، ربما يكون هناك احتمال لقبوله الفكرة إذا تحدثتما عن المخاوف.

وعندما لا يكون هناك مجال للتسوية في المنزل، يمكنك التحدث مع شخص قريب من شريكك لمساعدك على اقناعه.

3. التطلعات المستقبلية

إذا لم يرغب أحد الشريكين في إنجاب أطفال في الوقت الحالي أو أشار إلى أن "الآن ليس الوقت المناسب"، فإن هذا يترك احتمالات المستقبل مفتوحة.

لذلك، يجب وضع شروط نهائية حتى يشعر كل شخص بالرضا ويتمكن من المضي قدمًا دون سؤال، حتى لو كان ذلك يعني أن شخصًا ما يحتاج إلى التنازل عن موقفه.

2024-09-18T21:07:21Z dg43tfdfdgfd