أول تعليق من أحمد السبكي على أزمة فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» (خاص)

رد المنتج أحمد السبكي على اتهامات المحامي ممدوح عبدالجواد، بسرقة فكرة فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»، الذي عرض في 10 ابريل الماضي، لموكله المؤلف أحمد عثمان.

رد المنتج أحمد السبكي على سرقة فكرة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وأوضح المنتج أحمد السبكي حقيقة الأمر، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم» قائلًا: «ليس لدي رد إلا أنه شخص يبحث عن الشهرة، مؤلف الفيلم تقدم بفيلمه للرقابة وتم إجازته، وبعدها تنازل عنه لي ليتم العمل عليه، إذا وجدت الرقابة أي تشابه بينه وبين فكرة أخرى مقدمة من قبل كان سيتم رفضه، ولكن تم إجازته، ومن دور المنتج العمل على الفكرة بعد السماح بتنفيذها، وفي حالة تم اجازتها فلا يوجد أي ضرر على المنتج كونه يعمل في الأساس وليس له علاقة بالفكرة أو كتابتها».

وأضاف: تعرضت لهذا الهجوم بسبب الأفكار من قبل أيضًا في مسلسل «جت سليمة» لدنيا سمير غانم، وقيل أن الفكرة تشابه عمل آخر، ومؤلفها أثبت الحقيقة وأنها ليس لها أي علاقة بفكرة مشابه لأي زميل، ولكن في الأساس المنتج ليس له علاقة بالفكرة أو تشابهها مع أفكار أخرى».

واختتم السبكي :«وهذا ما يحدث أيضًا مع فكرة فيلم الملحد، والهجوم الذي يواجهه الفترة الحالية، لكن ينتهي كل هذا النزاع بموافقة الرقابة على الفكرة، إذا وافقت على العمل فلا ضرر على أي شخص بطاقم العمل بأكمله».

فيلم عيشه هباب

الجدير بالذكر أن المحامي ممدوح عبدالجواد، قال في تصريحات تلفزيونية،أن موكله تقدم للرقابة بسيناريو لفيلم يحمل اسم «عيشه هباب» بتاريخ 11 -3 -2021، وحصل على موافقة وترخيص بعرض وكتابة السيناريو بتاريخ 5 -12 -2021، وفوجئ بسرقة المنتج السينمائي أحمد السبكي للفكرة بالكامل وقام بتغيير اسم الفيلم إلى «فاصل من اللحظات اللذيذة»، وعلى إثره تقدموا ببلاغات للرقابة الإدارية محررين محضرا ضده.

وتابع أنه خريج المعهد العالي للنقد الفني وعضو نقابة المهن السينمائية وكتب أكثر من فيلم ومسلسل داخل وخارج مصر وكان أخرهم فيلم «أسود ملون» الذي عرض في عيد الفطر المبارك، وفيلم «ساعة شيطان».

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» - صورة أرشيفية

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، ومحمد ثروت، وإخراج أحمد الجندي، وحقق إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه منذ طرحه في دور العرض يوم 10 إبريل الماضي.

اقرأ أيضًا..

الكشف لأول مرة عن الخدع البصرية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» (فيديو)

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة يكسب ثقة الجماهير.. تعرف على إجمالي إيراداته

2024-09-07T14:59:33Z dg43tfdfdgfd