بالتزامن مع تغيير الفصول.. طرق فعالة لعلاج جفاف العين في المنزل

تعتبر مشكلة جفاف وحكة العين واحدة من أشهر المشاكل التي تواجه الكبار والصغار خلال موسم تغيير الفصول، وهناك الكثير من الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بهذه المشكلة، من أعراض جفاف العين الشائعة الأحمرار، عدم وضوح الرؤية، حساسية للضوء وظهور مادة تشبه المخاط حول العينين.

كيفية علاج جفاف العيون

يمكن إدارة العديد من الأشياء التي تسبب جفاف العين والحكة في المنزل، ومنها:

اشرب الكثير من الماء

يساعد الحفاظ على رطوبة العين على إبقاء عينيك رطبة وإنتاج دموع صحيةـ وفقًا لمايو كلينيك، من خلال شرب المزيد من الماء.

استخدم جهاز ترطيب الهواء

يمكن أن تجف عيناك عندما يكون الهواء المحيط بك جافًا جدًا يمكن أن يؤدي استخدام جهاز ترطيب الهواء في منزلك إلى إضافة بعض الرطوبة مرة أخرى إلى الهواء، مما قد يساعد في تخفيف بعض الجفاف الذي تعاني منه في عينيك.

تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية

تظهر الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في تخفيف جفاف العين، ويمكنك الحصول على أوميغا 3 من المكملات الغذائية أو الأطعمة مثل السلمون أو التونة، من المعتقد أن أحماض أوميجا 3 يمكن أن تقلل من الالتهاب الذي قد تعاني منه عينيك.

غسل الرموش

من المهم دائمًا أن غسل الرموش بلطف، لأنها قريبة جدًا من العين ويمكن أن تسبب ضررًا، وللنساء إذا حصلت على رموش صناعية أو استخدمت رموشًا صناعية، فمن المرجح أن تواجهي مشاكل في العين، لأن هذه الرموش يمكن أن تدخل الأوساخ أو البكتيريا في عينيك.

جرب الكمادات الدافئة أو الباردة

إن وضع كمادة دافئة على عينيك يمكن أن يساعد في تخفيف التهيج وفقًا لـ Harvard Health، فالكمادات الدافئة تشجع القنوات الدمعية على العمل على إنتاج الدموع، في المقابل، يمكن للكمادات الباردة أن تهدئ أي التهاب أو تهيج تعاني منه.

استخدام قطرات العين أو الأدوية

يعد اللجوء إلى الدواء دائمًا خيارًا إذا كنت تعاني من الكثير من الجفاف والحكة وذلك بعد استشارة الطبيب، فيمكن أن تساعد قطرات العين المتاحة دون وصفة طبية على ترطيب عينيك واستهداف الاحمرار وتخفيف الحكة.

2024-04-16T11:35:22Z dg43tfdfdgfd