تسبب العطش.. تجنب 5 مشروبات في وجبة السحور

يرغب الكثير في عدم الشعور بالعطش في نهار رمضان، لذلك هناك مجموعة من المشروبات يجب الابتعاد عن تناولها في وقت السحور، لأنها تتسبب في زيادة الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، وذلك بحسب موقع «Eat This».

وفي السياق التالي يستعرض «المصري اليوم» خلال السطور التالية أهم المشروبات التي يجب الابتعاد عن تناولها في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك.

مشروبات تجنبها في السحور

1- من المشروبات التي يجب الابتعاد عنها في وجبة السحور المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تتسبب في نقص المياه من الخلايا، مما يحدث خلل في نسبة الجلوكوز في الدم.

2- العصائر المعلبة من المشروبات التي يجب الابتعاد عنها في السحور، لأنها تسبب زيادة الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لأنها تحتوى على كميات عالية من السكريات.

3- تناول القهوة في وجبة السحور لأنها تتسبب في زيادة الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، كما أنها تسبب في زيادة الأرق، نظراً لاحتوائها على كمية عالية من الكافيين وهو مدر للبول.

4- تعتبر مشروبات الطاقة من أكثر المشروبات التي يجب الابتعاد عن تناولها في وجبة السحور، نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الكافيين والسكريات.

5- يجب الابتعاد عن تناول الشاي في وجبة السحور لأنه يسبب العطش في الصيام، بسبب احتوائه على الكافيين.

2024-03-28T19:39:31Z dg43tfdfdgfd