«دايت الدوبامين».. كيف يُساعد «الموز والشيكولاتة» على إنقاص وزنك؟ (فيديو)

قالت الدكتورة ولاء محمد، استشاري التغذية العلاجية، إن «دايت الدوبامين»، عبارة عن تناول أطعمة تزيد من معدل إفراز «الدوبامين» في الجسم وهو هرمون السعادة، موضحة، أن تلك الأطعمة تتضمن الموز والسبانخ والبروتينات التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

وأوضحت محمد خلال استضافتها ببرنامج «8 الصبح» الذي يُعرض على قناة «DMC»، أن هذا النظام الغذائي لا يتضمن السكريات، لأن السكر يعطي إحساس وهمي بالنشوة أو السعادة وبعد ذلك يعمل على هبوط سكر الدم، مؤكدة أن «دايت الدوبامين» يحتوي على الشيكولاتة الداكنة والكاكاو الخام، لأنهما يعملان على إفراز هرمون السعادة لإحتوائهما على مضاد أكسدة قوية.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أن من الأطعمة التي يُمكن تناولها خلال اتباع «دايت الدوبامين» بوجبة الفطار، البيض سواء «مسلوق أو مقلي» لاحتوائه على أحماض أمينية وفيتامين ب-6، ويُمكن مزجه مع السبانخ.

وتابعت: أن تناول الأطعمة الغنية بالتيروسين من الأمور الأساسية لـ«دايت الدوبامين»، مُضيفة أن التيروسين هو حمض أميني يساعد في إنتاج الدوبامين، ويمكن العثور عليه في الأطعمة مثل الموز، اللوز، التفاح واللحوم.

ونوهت إلى أن «دايت الدوبامين» يساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي، فمن خلال تحسين مستويات الدوبامين يمكن أن يؤدي إلى تحسين المزاج، مما يجعل من السهل الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، علاوة على ذلك، تقليل استهلاك السكر والكافيين الذي يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية الزائدة وتحسين الصحة العامة.

2024-09-07T13:24:27Z dg43tfdfdgfd