«سكوت هنحكي» و«سبع حركات للقسوة» بمركز الإسكندرية للإبداع

ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، عرض غناء وحكي بعنوان «سكوت هنحكي»، للدفعة التاسعة من استوديو الممثل بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، الثلاثاء المقبل، 14 مايو.

والعرض من إخراج محمد مرسي، تدريب غناء وتوزيع موسيقي محمد شحاته، تدريب مادة الحكي ابراهيم احمد، مابينج وجرافيك محمد المأموني، مخرج منفذ محمد طوسون.

وبحسب بيان للمركز، فإن الفكرة الأساسية للاستوديو وعمله هي خلق جيل جديد من الممثلين ذوي قدرات عالية في الأداء الدرامي، وهو بمثابة ورش عمل أو مختبر تجريبي يعتمد التحليل والوصول إلى نتائج تطبيقية، ويتلقى المشترك تدريبات في مواد «الارتجال – الحكي – إعداد الممثل – الغناء الدرامي- الرقص الحديث – اللغة العربية – الإلقاء» وذلك بصورة منتظمة وبعدد ساعات محدد أسبوعيا، بالإضافة إلى لقاءات معاونة مع متخصصين في مجالات المسرح المتعددة، كما يقوم بالتدريب مجموعة من المتخصصين المحترفين كل في مجاله، وذلك تحت إشراف المخرج محمد مرسي إبراهيم.

وقال المخرج محمد مرسى إبراهيم، أن مشروع استوديو الممثل، للتمرين على مهارات الممثل المسرحية لمدة 12 شهرا على فترتين، بهدف خلق جيل من الممثلين المسرحيين القادرين على القيام بكافة المهارات المطلوبة للتمثيل المسرحي.

في شأن متصل، ينظم مركز الحرية للإبداع بالاسكندرية، ندوة لمناقشة رواية «سبع حركات للقسوة» للكاتب مصطفى البلكي، 26 مايو المقبل، بقاعة توفيق الحكيم، يحاوره ويناقشه كل من الكاتبة الروائية انتصار عبدالمنعم والكاتبة والناقدة سارة القويسي، ويدير الأمسية الكاتب الروائي على الفقي.

و«سبع حركات للقسوة»، هي رواية الحرب وما بعدها، وكيف تجني الحرب على إنسانية الإنسان وتنال من كينونته، من خلال امرأة تعيش ويلاتها وتفقد جميع أفراد بيتها، وتقع أسيرة في يد أحد الفريقين المتقاتلين.

2024-05-07T19:49:47Z dg43tfdfdgfd