قبل بداية الصيف.. طرق لخفض استهلاك الأجهزة الكهربائية

مع اقتراب فصل الصيف يزداد استخدام أجهزة التبريد بسبب الحرارة والرطوبة الشديدة، خاصةً في الأشهر الأكثر دفئًا، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في فواتير الكهرباء.

مع ذلك، يمكن تطبيق بضع خطوات لتخفيف بعض العبء عن النظام الكهربائي وخفض الفواتير، بالإضافة إلى تجنب إصلاحات الأجهزة وإطالة عمر الأجهزة.

مكيف الهواء

التكييف هو الجهاز الذي يضغط بشكل كبير على النظام الكهربائي ويساهم بشكل كبير في ارتفاع فواتير الكهرباء خلال فصل الصيف.

إذ أنه يعمل باستمرار عندما يكون الطقس حارًا للحفاظ على بيئة داخلية مريحة.

كما إن صيانة مكيف الهواء قبل بداية موسم الصيف يمكن أن تحسن أداء مكيف الهواء بشكل كبير. لذلك، قم بتنظيف أو استبدال مرشحات الهواء، وقم بجدولة التنظيف السنوي، وفحص مجاري الهواء بحثًا عن التسريبات، وقم بتنظيف الوحدة الخارجية، وضبط درجة الحرارة لتقليل الضغط.

تحسين كفاءة الطاقة في الثلاجة

من الأجهزة الأخرى التي تستهلك طاقة كبيرة في المنزل هي الثلاجة.

لذلك، تأكد من دوران الهواء بشكل كافٍ حول الوحدة، ولا تفتح الباب بشكل متكرر، وتجنب حشو الثلاجة بشكل زائد، وحافظ على نظافة موانع التسرب وإحكامها، وحافظ على درجة حرارة التشغيل المثلى لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

حافظ على برودة المنزل بشكل طبيعي

يمكنك تقليل الحمل على النظام الكهربائي من خلال السماح للمنزل بالتبريد بشكل طبيعي وتقليل استخدام مكيف الهواء.

ويساعدك ابقاء الأبواب والنوافذ مفتوحة في المساء على اتهوية المتبادلة، واسحب الستائر لمنع أشعة الشمس من ارتفاع درجة حرارة الداخل، وقم بتركيب مروحة سقف، وقلل من استخدام الفرن.

افصل الأجهزة غير المستخدمة

ينسى معظم الناس فصل أجهزتهم الإلكترونية أو إيقاف تشغيلها.

وعند توصيلها بالمقبس، تسحب الأجهزة مثل التلفزيون والميكروويف وشواحن الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر الكهرباء، حتى عند إيقاف تشغيلها أو عدم استخدامها.

كما يمكن أن يزيد من استخدام الكهرباء في المنزل ويجهد النظام الكهربائي. لذلك، افصل دائمًا جميع أجهزة الكهرباء عندما لا تكون قيد الاستخدام.

2024-05-07T21:50:09Z dg43tfdfdgfd