ما حقيقة تداول أسئلة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي؟.. التعليم توضح

تزداد التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى، خاصة بعد تداول أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى من المقرر انطلاق امتحانات طلاب صفوف النقل بداية من اليوم الأربعاء الموافق 8 من شهر مايو الجاري في عدد من المدارس والإدارات التعليمية، لذلك يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

وخلال السطور التالية يستعرض «المصري اليوم» أهم التفاصيل حول تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى، للعام الدارسي الحالي 2023\2024.

تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى

تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفي كافة ما تم تداوله حول تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى، مؤكدة أن الامتحانات والأسئلة مؤمنة، وبشأن ما تم تداوله عن تتداول أسئلة الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى، فهي مجرد أسئلة امتحانات العام الماضي.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب وأولياء الأمور على عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله عبر مواقع الوسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الغش الإلكتروني.

تعليمات امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

وفي إطار متصل حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليمات التي يجب الالتزام بها خلال فترة الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023\2024، وتتضمن فيما يلي:

1- التاكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الاستعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومتابعة انتهاء المناهج وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

2- ضرورو التأكيد على الموجهين المكلفين بوضع الامتحانات بأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي اخطاء بها.

3- عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان.

4- تفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ عن أي مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للوصول لحلها بأقصى سرعة ممكنة.

5- إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين وعمل مراكز تجمع للسادة المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز.

6- التنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسية وكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان.

7- من الضرورى وضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم.

8- الاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا.

9- متابعة أعمال تقدير الدرجات أولًا بأول والتأكد من الانتهاء منها في الوقت المحدد ومتابعة نسب المواد.

2024-05-08T13:57:42Z dg43tfdfdgfd