واجهة المكتبات

هناك الكثير من الكتب التى تتصدر واجهة المكتبات مع تنوعها، لأسماء بارزة فى شتى المجالات، كالرواية والتاريخ والكتب الفكرية، سواء كانت هذه الكتب لرواد سابقين أو لكُتاب معاصرين.

■ ■ ■

■ من هذه الكتب، «حسن يرى كل شىء» الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع للكاتبة فاطمة المعدول. وحسن طفلٌ صغيرٌ يحبُ المدرسةَ، ويحبُ أن يتعلمَ.. ولكن عنده مشكلةً بسيطةً، وهى أنه لا يرَى بوضوحٍ ما تكتبُه المُدرسةُ فى الفصلِ... إنه يحتاجُ إلى نظارةٍ! سواء أكان طفلُك يحتاجُ نظارةٍ أم لا، فإنه سوفَ يستمتعُ ويستفيدُ من قراءةِ هذه القصةِ الطريفةِ التى يتعرفُ من خلالها على دورِ المُدَرِّسة والأبوين وبائعِ النظاراتِ وطبيبِ العيونِ فى حلِّ مشكلةِ حسن. مرةً أخرى تبدعُ الكاتبةُ فاطمة المعدُول ومعها الفنان وليد طاهر فى حَكى وتصويرِ هذه المرحلة فى عالمِ الطفلِ، عندما يمرُّ بتجربةٍ جديدةٍ ويلتقِى بشخصياتٍ وأماكنَ جديدةٍ فى عالمِ الطفلِ، عندما يمرُّ بتجربةٍ جديدةٍ ويلتقىِ بشخصياتٍ وأماكنَ جديدةٍ فى عالم الكبارِ من حولِهِ.

■ وهناك أيضا رواية «GIRL IN PIECES» الأكثر مبيعًا فى نيويورك تايمز، للمؤلفة الأمريكية كاثلين جلاسكو. تدور حول «الشعور بالوحدة فى العالم، حتى لو كنت تتواصل مع أشخاص آخرين». إن معاناة البطلة من الاكتئاب وإيذاء النفس تعتمد على صراعاتها الشخصية. شارلوت ديفيسفى، فى السابعة عشرة من عمرها، فقدت بالفعل أكثر مما يفعله معظم الناس فى حياتها. لكنها تعلمت كيف تنسى. الزجاج المكسور يزيل الحزن حتى لا يكون هناك شىء سوى الهدوء. ليس عليك التفكير فى والدك والنهر. صديقك المفضل الذى ذهب إلى الأبد، أو والدتك، التى لم يتبق لها شىء لتقدمه لك.

2024-04-29T23:49:37Z dg43tfdfdgfd