APPLE PENCIL PRO: أحدث تقنيات الكتابة والرسم من آبل

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إضافة مميزة جديدة إلى عائلة منتجاتها الذكية، وهي قلم الكتابة والرسم الجديد المخصص لأجهزة آيباد، والذي أطلقت عليه اسم Apple Pencil Pro.

تعرفوا على أبرز مزايا ومواصفات قلم آبل الذكي الجديد Apple Pencil Pro

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يعد قلم Apple Pencil Pro هو الإصدار الرابع من القلم الذكي، الذي طرحته الشركة الأمريكية لأول مرة في عام 2015.

شاهد أيضاً: vivo تعلن عن ساعة ذكية بهيكل متين ومزودة بتقنيات حديثة

ويأتي هذا القلم بتحسينات ملحوظة تجعله أداة فعالة ومتطورة للمستخدمين الذين يعتمدون على الكتابة والرسم في استخداماتهم اليومية. ومن أبرز المزايا في قلم آبل الجديد، هي إيماءات الضغط، حيث يأتي القلم مزوداً بحساس جديد يتيح للمستخدمين التحكم في الأدوات والخصائص بسهولة، من خلال تغيير ضغط القلم على الشاشة. ويمكن للمستخدمين الآن تغيير حجم الخط والألوان والأدوات بسلاسة، من خلال تفاعلهم مع الشاشة باستخدام القلم الذكي. وقامت آبل أيضاً بتضمين حساس جيروسكوب في قلمها الجديد Apple Pencil Pro، حيث يعمل هذا الحساس على تحسين دقة الكتابة والرسم عند استخدام الأدوات الخاصة بالقلم. كما يمكن لحساس الجيروسكوب تحديد الحركة الدورانية للقلم، مما يساعد في تقديم تجربة استخدام متميزة وفعالة. وأشارت التقارير إلى أنه تم أيضاً إضافة محرك اهتزازات جديد في القلم، والذي يولد اهتزازات في الوقت الفعلي أثناء استخدامه. وهذا المحرك يضيف عنصراً إضافياً من التفاعل والتجاوب لتجربة الاستخدام، مما يجعل كتابة ورسم الأفكار أكثر حيوية وواقعية. ومن ضمن التحسينات الجديدة أيضاً في Apple Pencil Pro، دعمه لتقنية Find My من آبل، والتي تتيح للمستخدمين تحديد موقع القلم عند ضياعه، حيث تعزز هذه الميزة من مستوى الأمان، وتسهل عملية العثور على القلم في حال فقده.

شاهد أيضاً: Xiaomi تعلن عن تلفاز عملاق بإمكانات مدهشة ومزايا استثنائية

جدير بالذكر أن قلم آبل الجديد متوافق فقط مع أجهزة آيباد آير التي تحتوي على معالج M2، وأجهزة آيباد برو التي تحتوي على معالج M4، حيث يمكنه الاقتران بها فقط أو الشحن من خلالها. ونوهت التقارير إلى أن آبل تتيح القلم الذكي Apple Pencil Pro بسعر يبلغ 130 دولاراً أمريكياً، حيث يمكن للمستخدمين الآن القيام بالحجز المسبق للحصول عليه.

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

2024-05-08T09:33:01Z dg43tfdfdgfd