تحديثات جديدة لتطبيقات FINAL CUT PRO وLOGIC PRO من APPLE مع تحسينات كبرى

قدمت Apple في حدثها الأخير تطبيق Final Cut Pro for iPad 2 الجديد الذي يحوّل جهاز iPad Pro إلى استوديو إنتاج متعدد الكاميرات مع ميزة Live Multicam ليمنح المستخدمين القدرة على تسريع عملية التصوير من خلال السماح لهم بتوصيل ومعاينة ما يصل إلى أربع كاميرات في وقت واحد، وكل ذلك من تطبيق واحد.‏

لدعم ميزة Live Multicam، يتوفر كذلك تطبيق تصوير الفيديو الجديد كلياً Final Cut Camera لأجهزة iPad وiPhone ليمنح المبدعين القدرة على الاتصال لاسلكياً والتحكم عن بُعد بالعملية الإخراجية لكل زاوية فيديو باستخدام عناصر تحكم احترافية قوية.‏

يعمل Final Cut Camera كتطبيق احترافي مستقل لتصوير الفيديو باستخدام أجهزة iPhone وiPad. أضف إلى ذلك أن دعم المشاريع الخارجية يمنح المستخدمين المرونة في تعديل المشاريع مباشرةً من محرك أقراص خارجي، مستفيدين من اتصال ثندربولت السريع لجهاز iPad Pro‏، كما أن تعديل المشروع وإنهاءه باستخدام Final Cut Pro على جهاز iPad Pro الجديد بشريحة M4 هو بلا أدنى شك تجربة مذهلة.

علاوةً على ذلك، يشمل تطبيق Final Cut Pro for iPad 2 المزيد من المحتوى القابل للتخصيص من أجل تعديل وإنشاء مشاريع فريدة من نوعها، ويستفيد من الميزات المتقدمة لقلم Apple Pro الجديد كلياً بما في ذلك تدوير جذع القلم وحركة الكبس لدعم ميزة Live Drawing.

تأتي ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة إلى تطبيق Final Cut Pro for Mac 10.8‏، ما يمنح المحررين القدرة على تخصيص مظهر الفيديوهات أو الصور بسرعة نقرة واحدة وإعادة ضبط توقيت العناصر المرئية بسهولة أكبر من أي وقت مضى.‏‏ في حين تجلب أدوات مهمة لتسريع أداء المهام سبلاً جديدة لإدارة تصحيح الألوان وتأثيرات الفيديو، بالإضافة إلى البحث والتنقل في الشريط الزمني بسهولة.

كما كشفت Apple الستار عن تطبيق Logic Pro for iPad 2 وتطبيق Logic Pro for Mac 11 الجديدين كلياً واللذين سيقدمان تجارب غير مسبوقة في كتابة الأغاني، وتأليف النغمات، والإنتاج، والمزج. حيث يقدم تطبيق Logic Pro الجديد ميزات Studio Assistant المذهلة المدعومة بقوة الذكاء الاصطناعي لتعزز عملية إبداع الموسيقى وتقدم المساعدة للفنانين فور حاجتهم إليها بينما تحافظ على تحكمهم الكامل بزمام الأمور الإبداعية.

تشمل هذه الميزات Session Players، والتي تتوسع في إمكانيات ميزة Drummer الشهيرة في تطبيق Logic Pro لتضم الميزات الجديدة كلياً Bass Player وKeyboard Player وStem Splitter لاستخراج أجزاء مستقلة من التسجيل الصوتي والعمل عليها، وميزة ChromaGlow لإضافة لمسة دافئة فورية على المسارات الموسيقية.

2024-05-09T09:40:40Z dg43tfdfdgfd