كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة

قد يبدو شحن الهاتف أمراً بسيطاً وسهلاً، فكل ما يجب فعله هو مراقبة مستوى شحنة البطارية، وتوصيل الهاتف بالكهرباء عند الحاجة.

أفضل ممارسات شحن الهاتف: ما يجب فعله وما ينبغي تجنبه

ومع ذلك، أشارت تقارير تقنية حديثة إلى أن الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لفترة طويلة، يعتبر أمراً معقداً بعض الشيء، ويحتاج إلى اتباع قواعد معينة بدقة.

شاهد أيضاً: Honor 200 Smart: هاتف أندرويد بمواصفات قوية وسعر رخيص

وقالت التقارير إنه من النقاط المهمة التي يجب الانتباه إليها، هي مسألة مستوى شحن البطارية. ولفتت إلى أنه في الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن من الأفضل شحن البطارية حتى تصل إلى 100%، وفصلها بعد ذلك، فإن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً بالكامل. وأوضحت التقارير أن الدراسات الحديثة أظهرت أن بطارية الهاتف الذكي تستطيع الصمود في المتوسط لـ 850 دورة شحن وتفريغ كاملة، قبل أن تنخفض قدرتها إلى أقل من 80% من سعتها الأصلية. وأردفت إن هذا يعني أنه بعد استخدام الهاتف لمدة تتراوح ما بين عامين إلى 3 أعوام، قد تجد أن البطارية لم تعد تحتفظ بشحنتها كما كانت في السابق. وأشارت التقارير إلى أنه بسبب هذه المحدودية في سعة البطارية، ينصح بتجنب شحن بطارية الهاتف بالكامل من 0% إلى 100% بشكل متكرر، لأن ذلك يقلل من عمر البطارية على المدى الطويل. ونوهت إلى أن الشركات الكبرى المصنعة للهواتف الذكية، مثل سامسونغ وآبل، أكدت سابقاً أن شحن البطارية بنسبة 100% بانتظام، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على عمر البطارية. ونصحت التقارير بشحن البطارية حتى تصل إلى 80% فقط، وتجنب السماح لها بالانخفاض إلى أقل من 20%.

شاهد أيضاً: Pixel 9 Pro Fold: هاتف قابل للطي بتصميم جذاب وتقنيات قوية

وبينت أن شحن بطارية الهواتف الذكية الحديثة، يستغرق ما بين 30 دقيقة وساعتين، حيث يعتمد ذلك على سعة البطارية، وقوة جهاز الشحن. وأوصت التقارير بعدم ترك الهاتف يشحن طوال الليل، حيث يمكن أن يساهم ذلك في تسريع شيخوخة البطارية، ويقلل من عمرها الافتراضي.

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

2024-09-07T20:19:25Z dg43tfdfdgfd