مراجعة HONOR MAGIC V3: أنحف وأخف هاتف قابل للطي في العالم

أطلقت شركة HONOR مؤخراً أحدث أجهزتها الذكية HONOR Magic V3، والذي يعد الأنحف والأخف في فئة الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث يجمع بين التصميم الجذاب والتقنيات المبتكرة، ليوفر للمستخدم تجربة فريدة من نوعها. 

تصميم مبتكر ونحافة استثنائية 

مع استخدام هيكل تصميمي فائق النحافة، يظهر HONOR Magic V3 كأنحف هاتف قابل للطي في العالم حتى الآن، حيث يبلغ سمكه 9.2 مم، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي وضعه سلفه، HONOR Magic V2. عندما يتم طيه، كما يصل إلى سمك استثنائي يبلغ 4.35 مم، فيتفوق بذلك على هواتف رائدة أخرى، مثل iPhone 15 Pro Max. 

يزن HONOR Magic V3 حوالي 226 غراماً فقط، متفوقاً حتى على بعض هواتف العلامات الشهيرة الرائدة المتوفرة في السوق، مثل Galaxy Z Fold6. ومع تصميمه النحيف للغاية وخفة وزنه، يضمن HONOR Magic V3 قبضة مريحة للمستخدمين، مما يحسن تجربة الهاتف الذكي الشاملة. 

ولتعزيز جاذبيته البصرية بشكل رائع، يقدم HONOR Magic V3 ثلاثة ألوان مذهلة مستوحاة من عجائب الطبيعة، حيث يأخذ لون البني المحمر إلهاماً من الصحاري الساحرة والكثبان الرملية الذهبية الشاسعة، بينما يعكس اللون الأخضر طاقة ونشاط الخضرة المورقة للطبيعة، فيما جاء اللون الأسود ليعرض الجمال الكلاسيكي والأبدي. 

ميزات عديدة رائعة 

وفي إطار التزامها الراسخ باستكشاف مواد جديدة، استخدمت HONOR في هاتفها Magic V3 19 مادة مبتكرة في جسمه، وشاشته وبطاريته وغرفة التبريد. وقد نتج عن ذلك شاشات محسنة وأداء محسن للبطارية، ومتانة استثنائية وتبديد فعال للحرارة. 

وعلاوة على ذلك، يدمج HONOR Magic V3 أيضاً 114 هيكلاً صغيراً، مما يوفر ميزات رئيسية، مثل هيكل مقاوم للماء IPX8، وقدرات تكبير تلسكوبية 100x، وشحن HONOR SuperCharge اللاسلكي السريع بقدرة 50 واطاً. 

وتمكن هذه التطورات من تجربة شاملة للمستخدم، بداية من إمكانيات التصوير المذهلة، إلى أداء ممتاز للبطارية، ليميز HONOR Magic V3 نفسه عن الهواتف القابلة للطي الأخرى. 

متانة ومرونة فائقتان 

يعيد HONOR Magic V3 تعريف المتانة من خلال استخدام الألياف الفائقة كمادة لجسمه، متجاوزاً الألياف الزجاجية التقليدية، لتحسين متانة الجهاز بشكل عام. وهذه المادة معروفة بقوتها الاستثنائية ومقاومتها المذهلة للحرارة. 

يحقق HONOR Magic V3 مقاومة للصدمات تبلغ 40 مرة، مقارنة بـ Samsung S24 Ultra، و36% أكثر نحافة منه، مما يوفر حماية تامة للجهاز، سواء كان الأمر يتعلق بالسقوط العرضي أو التحديات غير المتوقعة، ليبقى الهاتف دون تلف. 

ومع مفصل HONOR Super Steel Hinge، يظهر HONOR Magic V3 مرونة وموثوقية استثنائيتين للاستخدام اليومي، مع أرق سمك مفصل في الصناعة حتى الآن يبلغ 2.84 مم. 

حيث تم تصميم هذه المفصلة باستخدام HONOR Super Steel من الجيل الثاني، الذي يتميز بقوة الشد 2100MPa1، متجاوزاً قوة الشد 1600 MPa2 للفولاذ المستخدم في هاتف Samsung Z Fold6. 

كما يدمج HONOR Magic V3 مجموعة إضافية من الأذرع المتأرجحة داخل HONOR Super Steel Hinge، مما يرفع مرونة المفصل بنسبة 1250% مقارنة بـ HONOR Magic V2.

وبدعم من هذه المواد المتقدمة، والتصميم المبتكر، يمكن لـ HONOR Magic V3 تحمل ما يصل إلى 500،000 دورة طي، مما يضمن أداء يدوم طويلاً. ومع HONOR Super Armored Inner Screen، يأخذ HONOR Magic V3 تجربة الانغماس البصري إلى حد غير مسبوق، مع الحفاظ على متانة لا مثيل لها للجهاز.  

تستخدم هذه الشاشة الاستثنائية مادة هلام السيليكون الثورية المقاومة للصدمات. ففي حال سقوط الشاشة الداخلية، توفر هذه المادة مقاومة رائعة للصدمات. كما أنه أثناء الاستخدام العادي، تظل المادة مرنة، مما يضمن طي الشاشة الداخلية وفتحها بسهولة تامة. 

ومن أجل تعزيز متانة الهاتف، تم تطبيق طلاء واق من الألومينا النانوية على HONOR Super Armored Inner Screen، مما يؤدي إلى زيادة بنسبة 500% في مقاومة الخدش، وزيادة بنسبة 20% في مقاومة الصدمات، وهو ما يضمن بقاء الشاشة الداخلية نقية ومقاومة للبلى اليومي. 

كما أن HONOR Magic V3 محمي كذلك بدرع HONOR Anti-scratch NanoCrystal Shield، والذي تم فيه دمج المواد المتقدمة بكثافة بلورية أعلى بنسبة 50% من الجيل السابق المطبق على Magic V2. 

وتعرض الشاشة امتصاصاً للصدمات أكبر 10 مرات من الزجاج العادي، مما يوفر حماية فائقة ومتانة استثنائية ضد السقطات العرضية. وإضافة إلى ذلك، يأتي هاتف HONOR Magic V3 بتصنيف مقاوم للماء IPX8، مما يجعله رفيقاً موثوقاً به في الأمطار الخفيفة، أو في حال حدوث انسكابات مفاجئة. 

بطارية قوية وقدرات شحن مميزة 

يأتي HONOR Magic V3 مع بطارية كبيرة بسعة 5150 ميللي أمبير من نوع HONOR Silicon-carbon ultra-large الجيل الثالث، مع سمك لا يزيد عن 2.6 مم، والتي تضمن أداء موثوقاً وعمراً طويلاً للبطارية، والتي توفر طاقة موثوقة ودائمة، حتى في الظروف الصعبة ذات درجة الحرارة المنخفضة. 

أما عندما يتعلق الأمر بشحن البطارية، فهناك خياران لدى المستخدمين، حيث يمكنهم اختيار خيار HONOR SuperCharge السلكي فائق السرعة بقدرة 66 واطاً، أو خيار HONOR SuperCharge اللاسلكي بقدرة 50 واطاً، علماً بأن الجهاز يستغرق 45 دقيقة فقط للشحن الكامل. 

كاميرات خارقة 

تلتزم HONOR بالابتكار في قدرات التصوير بالهواتف الذكية، من خلال الدمج بين المواصفات التقنية وقدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة، حيث تسمح كاميرا HONOR Falcon للمستخدمين بالتقاط صور استثنائية تخلد كل لحظة مهمة في حياتهم. 

ويتميز HONOR Magic V3 بكاميرا تلسكوبية بدقة 50 ميغابيكسل، والتي تأتي مع مستشعر تلسكوبي كبير بحجم 1/2.51 بوصة، مما يضمن التقاط كل لقطة تكبير للأشياء البعيدة بوضوح ودقة ممتازين. 

كما تضمن الفتحة الواسعة f/3.0 للكاميرا دخول الضوء الكافي للحصول على جودة صورة ممتازة، حتى في الظروف ذات الإضاءة الخافتة. وتدعم الكاميرا التلسكوبية أيضاً تكبير بصري 3.5X، وتكبير رقمي 100X، لتوفير مرونة أكبر لإطار اللقطات والتصوير طويل المدى. 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل خاصية تثبيت الصورة البصرية (OIS) المدمجة في الكاميرا، على تقليل التأثيرات التي يمكن أن تحدث بسبب اهتزاز اليد، مما يساعد المستخدمين على التقاط لقطات مكبرة نظيفة دون الحاجة إلى حامل ثلاثي الأرجل. 

ويحتوي الهاتف أيضاً على كاميرا رئيسية قوية بدقة 50 ميغابيكسل، والتي تأتي مع مستشعر 1/1.56 بوصة وعدسة بفتحة f/1.6. مع أكبر عدسة بفتحة في الهواتف القابلة للطي المتوفرة في السوق، حيث يسمح هذا المزيج للمستخدمين بالتقاط صور ذات وضوح أكبر. 

ولضمان استقرار تام أثناء التصوير، يضع HONOR Magic V3 معياراً جديداً من خلال دمج محرك SMA ذو 8 أسلاك. ومن خلال الجمع بين التركيز التلقائي (AF) ووظائف OIS، يسمح هذا المكون لـ HONOR بتقليص حجم الكاميرا الرئيسية بنسبة 38%، للحصول هيكل نحيف للهاتف بشكل عام، مع زيادة سرعة AF بنسبة 45%، لمساعدة المستخدمين على التقاط لقطات نظيفة للأشياء المتحركة. 

ضم هاتف HONOR Magic V3 كذلك كاميرا فائقة العرض بدقة 40 ميغابيكسل، والتي تسمح بالتقاط مجال رؤية يبلغ 112 درجة بفتحة f/2.2، حيث يتيح ذلك للمستخدمين تخليد المشاهد الواسعة، مما يجعلها مثالية للصور الجماعية والمناظر الطبيعية الخلابة. 

وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية الرائعة، يحتوي الجهاز أيضاً على كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 20 ميغابيكسل، والتي تقدم عدسة f/2.2، مع وجود عدسة على الشاشة الخارجية، والأخرى على الشاشة الداخلية. وهذه الكاميرا الأمامية مثالية للصور الذاتية ومكالمات الفيديو، حيث تحافظ على تفاصيل استثنائية، مع إنشاء تأثير خلفية ناعم. 

متعة بصرية لا مثيل لها 

يضع HONOR Magic V3 نفسه بعيداً عن غيره من الهواتف القابلة للطي، من خلال تقديم تجربة بصرية مدهشة. وبغض النظر عما إذا كان المستخدمون يشاهدون مقطع فيديو، أو يلعبون لعبة، يمكنهم الانغماس في المحتوى بطريقة لا يضاهيها أي هاتف مماثل. 

فعلى عكس تلك الأجهزة ذات الشاشات الخارجية الطويلة والضيقة، يتميز الهاتف بشاشة خارجية مقاسها 6.43 بوصة، بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، ونسبة شاشة إلى جسم مذهلة تبلغ 91.1%، حيث يجعل هذا الحجم الشاشة شديدة الكفاءة، مما يسمح للمستخدمين بعرض المحتوى وإدخال النص كما يفعلون على هاتف بشاشة كبيرة. 

وعند فتحه، يكشف HONOR Magic V3 عن شاشة داخلية مذهلة قابلة للطي بمقاس 7.92 بوصة، مما يحول الهاتف الذكي إلى جهاز لوحي صغير. كما يدعم الهاتف أيضاً قلم HONOR Magic-Pen على كل من شاشتيه الداخلية والخارجية، وهو الجهاز الوحيد القابل للطي في السوق الذي يدعم استخدام القلم على شاشتين، مما يتيح للمستخدمين الانغماس بشكل كامل في أنشطة، مثل الكتابة والرسم والتعليق باستخدام القلم. 

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التبديل بسلاسة بين الشاشة الداخلية والخارجية، دون الحاجة إلى وضع قلم HONOR Magic-Pen جانباً، مما يضمن تجربة مستمرة وغير متقطعة. 

جودة عرض مدهشة 

يضمن هاتف HONOR Magic V3 للمستخدمين الاستمتاع بمرئيات ساحرة، والتفاعل مع المحتوى بشكل لم يختبروه سابقاً. حيث تضع شاشة HONOR Eye Comfort معايير جديدة بدعمها لـ 100% من مجموعة ألوان DCI-P3 1، ومدى ألوان يبلغ 1.07 مليار لون، مما يضمن أن تكون المرئيات ليست فقط حقيقية، ولكنها أيضاً تظهر دقة ألوان استثنائية.  

ومع ذروة سطوع HDR التي تصل إلى 5000 شمعة/م، تضمن الشاشة رؤية ممتازة حتى في ظروف الإضاءة الصعبة، أو تحت وهج أشعة الشمس الساطعة. وعلاوة على ذلك، يوفر HONOR Magic V3 معدلات تحديث للشاشة تصل إلى 120 هيرتزاً، مما يوفر تجربة بصرية أكثر سلاسة، مع تقليل ضبابية الحركة. 

لذا، سواء كان المستخدمون يستمتعون بالأفلام، أو ينغمسون في الألعاب، يوفر الهاتف تجربة ترفيهية لا مثيل لها، مع مرئيات مذهلة وانتقالات سلسة. 

كما يقدم HONOR Magic V3 تحسيناً متطوراً للطاقة، من خلال تقنية 8T LTPO Display المذهلة، خاصة عند تمكين وضع Always-on Display (AOD)، حيث تسمح هذه الميزة باستخدام وظيفة AOD على الشاشة الكاملة دون انقطاع طوال اليوم، مع ضمان تحقيق أقصى قدر من كفاءة البطارية. 

واجهة مستخدم أكثر ذكاء 

تستخدم HONOR الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة مستخدم أكثر ذكاء وشخصية وأماناً. ويوفر نظام MagicOS 8.0.1 المبنى علي Android 14، لمستخدمي HONOR Magic V3، تجربة سلسة وذكية مدعومة بميزاته الذكية المتقدمة، التي تزيد الإنتاجية، وتساعد المستخدمين على استخدام جهازهم بلمسة شخصية. 

ويحتوي HONOR Magic V3 على خاصية Magic Portal، التي يستفيد من قوة الذكاء الاصطناعي على الجهاز لفهم طريقة تفكير المستخدمين، وتوجيههم بسلاسة إلى تطبيقات النظام المعنية. فعلى سبيل المثال، يمكن توجيه المستخدم الذي يتلقى عنواناً في رسائله، إلى تطبيق الخرائط الخاص به.  

ومن خلال الاستفادة من الشاشة الداخلية الكبيرة، يمكن للمستخدمين فتح تطبيقين عائمين مختلفين من خلال Magic Portal في وقت واحد. كما أن هذه الميزة تدعم مجموعة من التطبيقات عبر جوجل ومايكروسوفت وميتا. 

ومن أجل تقديم أفضل تجارب استخدام، قامت HONOR بتحسين تصميم شاشة العرض، من خلال دمج العوامل البشرية. ومستفيداً من الذكاء الاصطناعي على الجهاز، يتيح HONOR Magic V3 للمستخدمين تمكين توصيات التطبيقات المستندة إلى العادات، على صفحتهم الرئيسية، مع ملاحظة اختيارات المستخدمين للتطبيقات وأولوياتهم، لتقديم توصيات مخصصة. 

أما بالنسبة لميزة Parallel Space، فهي تسمح بالعزل الأمن والتخزين المنفصل لبيانات العمل والبيانات الشخصية، مما يضمن الخصوصية والتنظيم. 

ومع هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات المساحة المزدوجة بشكل مستقل على جهازهم، لو كان لديهم هاتف ثاني مدمج بسلاسة في هاتفهم القابل للطي. وبالتالي يستطيعون إدارة تطبيقات العمل والشخصية الخاصة بهم بكفاءة. وهناك أيضاً خاصية Magic Capsule على HONOR Magic V3، التي توفر التفاعلات متعددة الوسائط مع الإشعارات. 

فعندما ينقر المستخدمون على إشعار في أعلى الشاشة، تتوسع Magic Capsule لتقدم معلومات إضافية مرتبطة بالإشعار، مما يعزز تجربة المستخدم من خلال تقديم وصول سريع ومريح إلى المعلومات ذات الصلة، دون الحاجة إلى التنقل عبر العديد من تطبيقات النظام. 

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

2024-09-07T17:06:27Z dg43tfdfdgfd